اختيار النظام

TWC 5.01 – الإيجابيات والسلبيات

الإيجابيات والسلبيات

يتمتع مشغلو معدات القهوة التجارية في المناطق ذات التوازن المثالي للمياه بميزة مالية على أولئك الذين يعيشون في المناطق ذات الماء العسر أو اليسر للغاية. فمن المحتمل أن تتسبب المياه غير المعالجة في تلك المناطق في حدوث تآكل بالغ أو ترسبات.

توضح خريطة الولايات المتحدة هذه تفاوت عسر الماء بين المناطق المختلفة.

 

تتفاوت تكلفة أنظمة معالجة المياه بشكل كبير. مما يجعل الاختيار محصورًا بين نظام التناضح العكسي ووحدة التبادل الأيوني. الأمر الذي جعلنا نحدد، في جدول الإيجابيات والسلبيات التالي، بعض الاعتبارات التي ستساعدك على اختيار النظام الأكثر فعالية من حيث التكلفة. ويفترض هذا المخطط أن جميع المقاهي ستقوم ببعض الترشيح المسبق للمياه لإزالة الرواسب والمواد الكيميائية غير المرغوب فيها مثل الكلور.

النظامالجانبالإيجابياتالسلبياتتوصيات باريستا هاسل
نظام التناضح العكسيالتكلفةتكلفة مقدمة عالية
يكون متوسط العمر الافتراضي لأنظمة التناضح العكسي طويلاً في العادة. وقد سبق أن قمنا بتشغيل أنظمة لأكثر من 5 سنوات دون الحاجة إلى تبديل أي من أجزائها باستثناء المرشحات الكربونية، التي تعد رخيصة نسبيًا. (تكلفة مرشح قالب الكربون البديل أقل من 20 دولار أمريكي).تستخدم أنظمة التناضح العكسي مضخة أو مضختين من ذوات الرق. وقد تتكون الترسبات الكلسية على رؤوس المضخات مما سيستلزم استبدال أغطيتها بشكل دوري.ينبغي صيانة أنظمة التناضح العكسي سنويًا، واستبدال المرشحات الكربونية كل ستة أشهر على الأقل لتجنب نمو البكتيريا.
القدرة الإنتاجيةيس بوسع الأنظمة الأصغر حجمًا (الأرخص) معالجة كمية من الماء المعالج كافية لتلبية احتياجات مقهى مزدحم. يتوجب عليك معرفة القدرة الإنتاجية للنظام الذي تستخدمه. فإذا كنت تنتج أقل من لتر واحد من الماء المخلوط في الدقيقة الواحدة، فستواجه صعوبة في مواكبة الطلب في المقهى.

0 of 45 lessons complete (0%)
Choose a System

TWC 5.01 – Pros and Cons

Pros and Cons

People who operate commercial coffee equipment in regions with water that is optimally balanced for coffee have a financial advantage over those who live in regions where the water is very hard or soft. In those regions, untreated water is likely to cause significant corrosion or scale.

This map of the US gives you an idea of the variability of water hardness by region.

 

Water treatment systems vary significantly in cost. In general, the choice comes down to whether you are going to use a reverse-osmosis (RO) system or an ion-exchange unit. In the following pros and cons chart, we outline some considerations to help you make the most cost-effective choice. This chart assumes that all cafes will use some prefiltration to remove sediment and unwanted chemicals such as chlorine.

SystemIssueProsConsBH recommendation
ROCostSignificant upfront cost
RO systems tend to have a long life expectancy. We have operated systems for over 5 years without needing to change any parts except the carbon filters, which are comparatively cheap. (A replacement carbon block filter costs as little as US$20.)RO systems use one or two diaphragm pumps. The pump heads can be prone to developing limescale and will need replacement seals periodically.RO systems should be serviced annually, with carbon filters replaced at least every six months to avoid bacterial grown.
Production capacitySmaller (cheaper) systems will often not manage to produce sufficient product water for a busy cafe.Be aware of the production capacity of your system. If you produce less than 1 litre of blended water per minute, you will struggle to keep up with demand in a cafe.